الاحدث
جارى التحميل...

مايكروسوفت تعرض متجر تطبيقات شامل لأجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحيه والهواتف

متجر تطبيقات ويندوز

جددت شركة مايكروسوفت متجرها الالكترونى بحيث يتم ربط متجر التطبيقات الخاص بنظام الويندوز والمتجر الخاص بنظام ويندوز فون ودمجهم فى متجر واحد عملاق.

هذا المتجر الجديد هو جزء من محاولة الشركه لتوحيد تجربة المستخدمين لنظام ويندوز 10 عبر جميع الاجهزة مثل اجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحيه والهواتف المحموله ففى الماضى كان على مستخدمى اجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحيه الدخول الى متجر ويندوز التى يريدونها وكان على مستخدمى الهواتف المحموله الدخول الى متجر ويندوز فون للبحث عن التطبيقات ولكن الان اصبح المتجر موجه الى جميع المستخدمين.

المتجر هو خطوه فى اتجاه متجر تطبيقات شامل حقيقى او ما يسمى بالـ "Universal App Store" يعرض تطبيقات لكل انواع الاجهزة التى تستخدم نظام ويندوز واجهزة اخرى كأجهزة اكس بوكس كما أكد المتحدث باسم شركة مايكروسوفت ان موقع الشركه يتيح للمستخدمين الان تصفح التطبيقات الخاصه بنظامى الويندوز والويندوز فون ولكن هذا ليس هو متجر التطبيقات الموحد , متجر التطبيقات العالمى الحقيقى لم يتم فتح ابوابه بعد.

إن تقديم تجربة مشتركة لمطورى ويندوز 10 وكذلك المستخدمين هو جزء رئيسى من استراتيجية مايكروسوفت لنظام التشغيل الجديد الخاص بالشركه حيث يستطيع مطورى الويندوز الان انشاء التطبيقات مره واحده باستخدام نفس النواه من الكود البرمجى وتقديمه ببساطه لكى يعمل على اجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحيه والهواتف , هذه العمليه سوف توفر الوقت والتكاليف اللازمه لتطوير هذه التطبيقات وهذا هو الذى تأمله مايكروسوفت لتشجيع المطورين على انشاء تطبيقات لكل من اجهزة الكمبيوتر وكذلك الهواتف المحموله وفى المقابل سيستفيد المستخدمين ايضا من تنوع التطبيقات بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

الفائدة التى ستعود على مايكروسوفت انه فى الوقت الذى يعانى سوق الحواسيب من ركود و الحاجه الماسه لمبيعات الاجهزة الذكيه الخاصه بميكروسوفت الى قفزة , تحتاج الشركه الى تطبيقات شامله والى نجاح ويندوز 10 فالمستخدم الذى يعجب بمميزات وتطبيقات نظام التشغيل ويندوز 10 يمكن ان يقتنع بشراء هاتف يعمل بنظام ويندوز 10 ليتمتع بنفس المميزات , هذا هو افضل امل للشركه لزيادة الطلب بين مشترى الحواسيب والهواتف.

اجهزة الاكس بوك ايضا هى جزء من حركة التطبيقات الشامله وذلك يسمح لمطورى العاب الاكس بوكس استخدام نفس الكود فى إنشاء الالعاب.

الكاتب Ayman Amin

مدون مصرى هدفه القاء الضوء على احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا وتعزيز المحتوى العربى
    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق