الاحدث
جارى التحميل...

مميزات تخزين الملفات فى خدمه OneDrive لمستخدمى ويندوز 10

خدمه OneDrive

اذا تطرقنا الى مجال التخزين السحابى او الـ"Cloud Storage" فخدمة مايكروسوفت OneDrive ستكون اختيار رائع لك اذا كنت من مستخدمى ويندوز 10 فخدمة OneDrive كاى خدمه لها مميزاتها وعيوبها ولكن بعض من مميزاتها تجعلها جديره باهتمام واختيار اى مستخدم خاصة اذا كنت من مستخدمى منتجات وخدمات شركة مايكروسوفت.

هاهى افضل مميزات خدمة OneDrive:

1- 15GB سعة تخزين مجانيه لكل مستخدم


OneDrive storage plans

بالرغم من ان Dropbox واحده من اهم الاسماء التى تأتى الى الاذهان عندما نتكلم عن خدمات التخزين السحابى وبالفعل هى شركة رائده فى هذا المجال ولكنها فى نفس الوقت تتيح فقط 2GB سعة تخزين مجانيه ، بالطبع خدمة OneDrive تقدم مساحة تخزين مجانيه اكبر من Dropbox.

كذلك اذا كنت تريد مساحه اكبر من ذلك فى خدمة OneDrive ستجد خطط للدفع باسعار جيده للغايه ، على سبيل المثال يمكنك دفع 1.99$ شهرياً فى مقابل 100GB و 3.99$ شهرياً فى مقابل 200GB ، أيضاً يمكنك الحصول على مساحه 1 تيرا بايت واشتراك رسمى فى برنامج Office 365 فى مقابل 6.99$ شهرياً فقط.


بالطبع انت تستخدم ويندوز 10 ولكنك ايضا ربما تملك هاتف اى فون او جهاز اى باد اى او هاتف يعمل بنظام اندرويد ، خدمة OneDrive متاحه على أنظمة iOS و اندرويد و ماك OS X و جهاز اكس بوك 360 واكس بوكس One وبالطبع ويندوز فون ، على النقيض فإن خدمة iCloud متاحه فقط على الاجهزة التى تعمل بنظام iOS ، كذلك خدمة جوجل Drive لا تدعم الاجهزة التى تعمل بنظام ويندوز 10.

2- خدمة OneDrive و برنامج Office 365 يعملان معاً بشكل متكامل

15GB كمساحة تخزينيه مجانيه هى شىء رائع ولكن اذا دفعت اشتراكاً لبرنامج Office 365 ستحصل على مساحة تخزينيه اكثر ، فبالإضافه الى الاشتراك ستحصل على مساحة تخزينيه قدرها 1 تيرا بايت ما دمت مشتركاً ، بالطبع هى مساحه كبيره لن تستطيع ان تملئها ولكنها ستفيدك ايضاً اذا كنت تملك ملفات اخرى تريد تخزينها كملفات الموسيقى مثلاً.

3- خدمة OneDrive ليست مقتصره على ويندوز 10

خدمة OneDrive ايضا متكامله مع مايكروسوفت Office فى شىء اخر فسواء كنت تستخدم التطبيق من خلال الحاسب الشخصى او من خلال الهاتف او من خلال الويب سيتم مزامنة الملفات فى اى وقت.

4-  تمكين تطبيق Groove لبث الملفات الموسيقيه 


مميزات تخزين الملفات فى خدمه OneDrive لمستخدم ويندوز 10

يمكن سماع ملفات الموسيقى الخاصه بك من خلال خدمة OneDrive وذلك عن طريق رفع الملفات على OneDrive ثم تشغيلها عن طريق تطبيق الموسيقى Groove بدلا من ان تنقل ملفات الموسيقى على كل جهاز يعمل بنظام ويندوز 10.


5- كل ما تحتاجه هو حساب على موقع شركة مايكروسوفت
مميزات تخزين الملفات فى خدمه OneDrive لمستخدم ويندوز 10

بالطبع اذا كنت تستخدم ويندوز 10 فلابد وانك تمتلك حساب على موقع مايكروسوفت فبدلا من ان تسجل فى موقع Dropbox او تذهب للحصول على حساب على جوجل او ID من شركة أبل ، انت فى الاصل تمتلك كل شىء تحتاجه لتستخدم OneDrive بالإضافه الى ان حساب مايكروسوفت يفتح امكانية الوصول الى خدمة Office Online وخدمة اكس بوكس Live.

اذا كنت تمتلك اى شىء تضيفه لمميزات خدمة OneDrive لاتترد فى اعطائنا تعليقك.

الكاتب Ayman Amin

مدون مصرى هدفه القاء الضوء على احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا وتعزيز المحتوى العربى
    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق